البحث

الاثنين، 24 يناير 2011

البحث عن المفقود ...


هناك الكثير من الأشياء المفقوده في حياتنا والتي نحتاج أن نبحث عنها بـ أنفسنا ...
من الأشياء التي قد يفقدها الإنسان هي " السعادة " .. هذه الكلمة لها تعاريف مختلفه بحسب طبيعة الانسان وهناك العديد من الامور النسبية والمختلفة التي قد تعبر عن " السعادة " عند البشر .. لكن ما استطيع قوله هنا أن " السعادة " تكون في أي عمل نقوم به يبعث في انفسنا السرور والبهجه ... ونترجم هذا الشعور بـ عطاء اكثر ...
" السعادة " مثلما قلت كلاً يراها بعين مختلفه فهناك من يراها في النجاح و العائلة وهناك من يراها في المال ... الخ
والكن الشي المشترك بيننا أننا نبتسم عندما نشعر" بالسعادة " وتضيء وجوهنا ... هنا تذكروا ان ما بعث فيكم الشعور بالفرح وراحة البال هو مفتاح " السعادة " في حياتكم ... تمسكوا به واكتشفوه وكافحوا من آجله ... وفكروا كيف تكونوا سعدا الأن فقط ودعوا الباقي للايام ... لا تضيعوا لحظات " السعادة " بـ استباق الاحداث .. عيشوا لحظة " السعادة " بكل معانيها ... فهي ساحه للاسترخاء والترفيه عن النفس والخروج من متاعب الحياة ..
لا تنتظروا أن يرشدكم الاخرون الى طريق " السعادة " تعلموا كيف تبحثون عنها ... لانكم هنا فقط ستشعرون بطعم الحياة المختلف سـ تتغير نظرتكم للحياة ... لا تكثروا من هموم الحياة فقد تنتهوا الى طريق لا" سعادة " به !
اتركوا ارواحكم تتمتع " بالسعادة " وراحة البال ولو لـِ وقت قصير ! ففيها سيتجدد الامل والتفاؤل والثقه بالنفس من جديد :)

هناك كتاب جميل لـ د. معتز سنبل اسمه " السعادة تعلمها لتحياها " كتاب رائع كلماتها وحدها تبعث " السعادة " ... انصحكم بقراءته ;)

.
.
دمتم بـِ سعادة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق