البحث

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

الطب النفســي ..!

الطب النفسي " فرع من فروع الطب , وهو قديم قدم الإنسان ، وقد مر بمراحل عديدة من حيث فهم الاضطرابات النفسية وأساليب علاجها . وبين أيدينا في الوقت الحالي جملة من النتائج والنظريات لتفسير هذه الاضطرابات وعلاجها . والنظرة المتوازنة للإنسان تبين أن الإنسان ومشكلاته النفسية ترتبط بتكوين الإنسان نفسه من حيث تأثير الجوانب الاجتماعية والبيئية . "

يمر الكثير منا بحالة نفسية بسبب ضغوطات الحياة او مشاكل نواجهها في حياتنا ... ومع الوقت قد نتجاوز هذه الحاله ونعود لـِ حالتنا الطبيعية ... ولكن هناك من تبقا حالتهم النفسية مضطربه وهنا يكون بحاجه الى من يساعده ... فـ منا من يستطيع التخلص من الحالة بمجرد أن يقوم بالكلام عن ما يشعر به الى انسان قريب منه .. ولكن هناك من لا يستطيع ان يعبر عن ما بداخله فتطور حالته وهنا يحتاج الى مساعده آخر اما بالعلاج النفسي او ببعض الادويه ..

ولكن نظرت الناس الى الطب النفسي ما تزال غير واضحه فما زال هناك اعتقاد ان الطب النفسي يختص بالمرضى الفاقدين للعقل " طب المجانين " ولذالك يتكاسل الكثيرين لذهاب لهذه العيادات او طلب المساعده من الدكتور النفسي ...
يشعر الكثير من هؤلاء المرضى بالخجل والشعور بـ الحرج لانهم يراجعون اطباء نفسين ! حتى تتطور حالتهم النفسية وتظهر على شكل اعرض عضويه فيقوم هؤلاء الناس بزيارة العيادة التخصصيه الآخرى رغم انهم سليمين جسديا ولن تختفي هذه الاعراض بدون علاج نفسي !
وعندما يتم تحويلهم الي عيادة نفسيه يتجاهلون التحويل !!

هذا بالاضافه ان الكثيرين يعتبرون الاطباء النفسين مريضين نفسياً !!!! D;
/
\

اليوم بدأت اشعر اننا نعيش في غابة كبيرة ... في كل بقعه منها يطبق قانون الغابة ولكن بدرجات مختلفه ...
بالاضافه ان الكثيرين ممن يعيشون في هذه الغابة فقدوا الاحساس بالانسانيه قبل الاحساس بالرحمه ...
فكانوا السبب في فقد الكثيرين من اقاربهم للحياة الطبيعيه فقدوا الاحساس بالحياة بسبب تدهور حالتهم النفسيه للاسوء
فوصلوا عتبت باب العياده النفسيه في مرحله صعبه ... بحيث العوده الى الحياة الطبيعيه اصبح مستحيلاً !


الحمد لله الذي عافانا من ما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير من خلقه


الخميس، 16 ديسمبر 2010

لـِ نودع سنة 2010

يبدوا أن الايام تمر بسرعه ... هـ نحن على مشارف انتهاء سنه آخرى ...
في الحقيقة كل سنة تمر كـ أختها بالنسبة لي .. نفرح نبكي نحزن لـِ تمر السنة ونقف عند آخرها نسأل انفسنا في ما فرقت عن السنه الماضيه ... واحيانا تكون السنة الماضيه افضل من السنه التي نعيشها ..
هي مجرد سنوات ليست مسؤاله عن الاحداث التي نمر فيها ... مجرد ارقام تتغير ولكن تبقا الحياة كـ هي ... بجميع تفصيلها وأحداثها ونعيشها كما عشنا السابقه ..

لذالك لـِ نودع سنة بكل ما حملت ونستقبل سنة مجهوله لا نعرف ما تخبئه من أحداث وما تحمله من مفاجآت لنا


وداعاً لـِ الرقم 2010 واهلاً بـ 2011